برنامج “مشروعي” في السويداء: دورات تعليمية مجانية للإعدادية والثانوية

بمشاركة 94 طالبا أطلقت اللجنة الأهلية لصندوق برنامج “مشروعي” في بلدة مفعلة بالسويداء خلال فعالية أقامتها أمس دورات تقوية تعليمية مجانية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي.

وتم خلال الفعالية توزيع 31 قرضا تعليميا لطلاب الجامعات من صندوق برنامج “مشروعي” ببلدة مفعلة بقيمة 1.365 مليون وبواقع 45 ألف ليرة سورية لكل طالب، إضافة الى إطلاق حملة تشجير تضمنت غرس عدد من الأشجار في محيط الصالة الاجتماعية في البلدة بالتعاون مع مجلس البلدية ونقطة الهلال الأحمر العربي السوري والوحدة الشبيبية بالبلدة.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن المبادرات التي ينفذها صندوق برنامج “مشروعي” في مفعلة مؤشر إيجابي الى التعاون مع المجتمع الأهلي وتخدم عمل البرنامج الذي يوفر الدعم للمشاريع الصغيرة التنموية وللحركة التعليمية مشيرا الى اتساع رقعة البرنامج بالمحافظة ليشمل نحو 145 قرية وتجمعا.

بدوره بين عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب النقابات المهنية الدكتور عدنان مقلد أن العمل الخيري ليس بعيدا عن أهالي مفعلة الذين دعموا العديد من المبادرات ومنها برنامج “مشروع”.

من جانبه لفت مدير مكتب التنمية المحلية مسؤءول برنامج “مشروعي” بالسويداء المهندس فراس البعيني إلى النجاح الذي حققه البرنامج منذ انطلاقته واستهدافه معظم قرى ومناطق المحافظة لافتا الى الدعم الذي تلقاه من قبل الأمانة السورية للتنمية والمجتمع الأهلي لبلدة مفعلة.

وأشار رئيس اللجنة الأهلية لصندوق برنامج “مشروعي” ببلدة مفعلة توفيق غانم إلى أن الصندوق الذي بدأ عمله بالبلدة عام 2015 قدم حتى تاريخه 219 قرضا بقيمة إجمالية قدرها 89.560 ملايين ليرة منها 89 قرضا تعليميا، منوها بدور المجتمع الأهلي في دعم هذا الصندوق .

يذكر ان الدورات ستقام يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ولمدة شهرين في مدرسة الشهيد خلدون الدعيبس غانم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *