مظاهرات في البحرين احتجاجاً على مقتل شاب برصاص شرطة آل خليفة

شهدت مناطق عدة في البحرين الليلة الماضية مظاهرات شعبية احتجاجا على مقتل شاب خلال عمليات دهم نفذتها شرطة آل خليفة في قرية النويدرات جنوب العاصمة المنامة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر بحرينية قولها إنه فور شيوع خبر مقتل الشاب عبد الله حسين علي العجوز البالغ من العمر 21 عاما بعد مداهمة شرطة النظام البحريني أحد المنازل في النويدرات عمت المظاهرات الاحتجاجية القرية وخرج المئات مرددين هتافات منددة بالسياسات القمعية لنظام آل خليفة.

وأشارت المصادر إلى أن شرطة آل خليفة اعتدت على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة عدد منهم دون الاعلان عن حصيلة محددة لعدد هؤلاء المصابين موضحة أن مظاهرات احتجاجية أخرى خرجت في مناطق عدة بالبلاد من بينها المعامير وأبوصيبع والجفير والدراز وغيرها.

وكان “ائتلاف شباب 14 شباط” المعارض أكد في بيان له أن “شرطة آل خليفة نفذت عملية تصفية ميدانية بحق الشاب العجوز بعد مداهمة أحد المنازل” معتبرة أن هذا العمل يضيف “جريمة جديدة” إلى سجل نظام آل خليفة القمعي.

ومن جهتها ادعت وزارة داخلية النظام البحريني في بيان لها ان قواتها “نفذت عمليتي دهم للقبض على مطلوبين في قرية النويدرات ما أسفر عن مقتل عبد الله العجوز خلال محاولته الهروب حيث أصيب جراء سقوطه وتم نقله للمستشفى وتوفي فيما بعد متأثرا بإصابته”.

وتواصل سلطات نظام آل خليفة في البحرين ممارساتها القمعية والتعسفية بحق البحرينيين حيث نفذت منتصف الشهر الماضي حكم الإعدام تعسفيا بحق ثلاثة شبان بالرغم من نداءات وجهها مدافعون عن حقوق الإنسان بأن المحكومين لم تتوافر لهم ظروف المحاكمة العادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *