الشريط الاخباريثقافة وفن

سامر كابرو صيدلاني ويغرم بجارته في «عرائس السكر» (صور)

خاص – البعث ميديا

يخوض الفنان السوري سامر كابرو أولى تجاربه التمثيلة، وذلك بعد عروض عدة تلقاها على مدار سنوات عديدة، حيث اختار بدايته إلى هذا العالم عبر فيلم “عرائس السكر” الذي كتبت السيناريو الخاص به ديانا فارس وأخرجته سهير سرميني.

ويلعب سامر في العمل دور صيدلاني، يتصف بشهامته وانسانيته العالية، يعيش بالحي ذاته الذي تسكنه “مروى” (الطفلة التي تدور حولها أحداث العمل)، فيقوم بمساعدة والدتها المريضة أثناء فترة علاجها كما ينظم بالتعاون مع جارته الفوتوغرافية معرض رسم لمروى.

لاحقاً يقع سامر بغرام جارته وتنشـأ بينهما قصة حب مشوقة سنتعرف عليها خلال عرض الفيلم.

وأعرب كابرو في بيان صحافي عن سعادته بهذه الخطوة معتبراً إياها جزء من مسيرته الفنية.

الفيلم ككل يروي على مدى نصف ساعة قصة طفلة “مروى” في الثالثة عشرة من عمرها مصابة بـ “متلازمة داون” كما يضيء على مرحلة مهمة من حياتها و هي فترة البلوغ اذ تمر بعدة ظروف تتصاعد و تتشابك من خلال أحداث الفيلم، ويلعب بطولته أيضاً كلاً من سلمى المصري، مروة الجابي، لمى ابراهيم ، نجلاء خمري, عدنان أبو الشامات ، عربي غيبة، غادة بشور.

يذكر أن المؤسسة العامة للسينما أطلقت العروض الجماهيرية لفيلم “عرائس السكر”  بتاريخ 22 شباط الجاري في سينما كندي دمشق عند الساعة السادسة مساءاً، و سينما كندي دمر يومياً عند الثانية عشر ظهراً و السادسة مساءاً.

من جهة أخرى،  أحيا سامر غابرو حفلات عديدة في ألمانيا والسويد بمناسبة عيد الحب، وأدى مجموعة من أغنياته الرومانسية والحماسية.