ثقافة وفن

نادي “شام للقراء” يطلق ورشة عمل في ثقافي أبو رمانة

أطلق نادي “شام للقراء” ورشة عمل متخصصة بكتابة القصة القصيرة أمس ضمن فعالياته ونشاطاته الشبابية المتواصلة واستعدادا لمسابقته السنوية في القصة القصيرة وذلك في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

وتهدف الورشة التي تستمر يومين ويديرها ويشرف عليها القاص بشار بطرس إلى تمكين الشباب ومساعدتهم في تطوير مهاراتهم وموهبتهم بحقل الكتابة القصصية.

وأوضح مدير النادى ميسر جابرة أن الورشة تأتي في إطار برنامج النادي وأهدافه ومساهماته للارتقاء بواقع الكتابة الأدبية عبر الأخذ بيد الموهوبين الشباب وتطوير أدواتهم في كتابة القصة القصيرة.

وأشار جابرة إلى أن النادي يعتزم طباعة كتاب يضم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة التي نظمها النادي لعامي 2015/2016، مؤكدا أن رسالة النادي في هذا المجال تأهيل جيل الشباب لامتلاك الادوات الفنية والادبية ليصبحوا قادرين على الانطلاق بحالة إبداعية لكتابة القصة القصيرة وليصنعوا لأنفسهم مكانة في هذا المجال مستقبلا.

وأعرب الكاتب والسيناريست بشار بطرس عن سعادته لامتلاك الجيل الشاب في سورية الموهبة والإبداع وقال: من خلال الورشة حاولنا قدر المستطاع تقديم فائدة شاملة وبناءة للشباب المنضم لهذه الورشة والذين وصل عددهم إلى 25 شابا وشابة، مضيفا: شخصيا أسعى من خلال عملي الفكري أن أسلم المشعل للجيل الجديد ليكون العمل الثقافي، مبنيا على التواصل البناء مع الجيل الشاب.

وبين بطرس أن الجيل الشاب يمتلك من المهارات والأدوات التي تمكنه من صقل موهبته وساهم في ذلك تقدم التكنولوجيا ووسائل الاتصال والقراءات التي أصبحت متوافرة على الانترنت، إضافة إلى امتلاكهم حساسية اللغة وتعاملهم مع الكتابة بطريقة جميلة.

ومن المشاركين في الورشة الشابة علا طه التي أشارت إلى أن لديها العديد من المحاولات لكتابة القصة وأنها تهدف من مشاركتها اليوم الى تنمية موهبتها، مؤكدة استفادتها من النقد البناء خلال الورشة ما انعكس على أسلوب كتابتها.

وأشار المتطوع في الفريق التنظيمي للنادي الشاب سامي قرملي والمشارك في الورشة إلى أن هذه الورشات مهمة لكونها تركز على المواهب الشابة التي تحتاج دائما الى الرعاية والاهتمام معربا عن امله بعودة العصر الذهبي للكتاب السوريين لكون سورية تمتلك من المواهب المبدعة التي تحتاج إلى إعطائها الفرصة المناسبة لتكون من الأسماء المرموقة على الساحة العربية.