ثقافة وفن

الملتقى الوطني الثالث لفنون الأطفال يبدأ فعالياته في حماة

انطلقت في حماة أمس فعاليات الملتقى الوطني الثالث لفنون الأطفال الذي يقيمه فرعا منظمة طلائع البعث بحماة وإدلب تحت شعار “نرسم البسمة ونتحدى الإرهاب في وطن الياسمين” بمشاركة وزارات التربية والثقافة والإعلام والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية والتنمية الإدارية واتحادي الفنانين التشكيليين والعام النسائي وذلك في المدرسة التطبيقية الثانية بحماة.

وتضمن اليوم الأول معرضا لرسوم الأطفال ضم أكثر من ألف لوحة بمشاركة 200 رائد بالفنون على مستوى حماة وإدلب وأعمالا يدوية من توالف البيئة والطبيعة ولوحات جدارية عبرت عن الطفولة والوطن ورسائل للجيش العربي السوري ولوحات بالخط العربي لرواد الخط بمشاركة 25 طفلا إضافة لعدد من اللوحات لذوي الاعاقة.

وأشار هيثم ابو مغضب عضو قيادة منظمة الطلائع إلى الدور المهم الذي تقوم به منظمة طلائع البعث في تنشئة وبناء جيل محصن بالعلم والمعرفة وقادر على المساهمة الفاعلة في بناء الوطن مبينا أهمية الملتقى لغرس المفاهيم الأخلاقية وتكريس ثقافة المحبة والسلام في نفوس الأطفال.

وأكد رمضان ديب عضو قيادة فرع منظمة طلائع حماة رئيس مكتب الفنون أن الأعمال التي قدمها الأطفال في المعرض تعبر عن إرادة الصمود لدى الشعب في وجه الحرب الإرهابية لافتا إلى أن النصر على الإرهاب قادم بإرادة أبناء الوطن وبفضل تضحيات الجيش العربي السوري.

يشار إلى أن الملتقى يستمر ثلاثة أيام يتضمن محاضرات وورشات عمل ومعارض.