مسابقة شعرية للشباب في الحسكة

أعلن فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في محافظة الحسكة ومديرية الثقافة عن إقامة مسابقة شعرية للشباب بهدف تشجيع الحراك الثقافي ولاسيما بين فئة الشباب.

وأوضح رئيس فرع الاتحاد حمزة المنوخ أن الهدف من المسابقة تحفيز المواهب واكتشافها بغية رعايتها ودعمها وتسليط الضوء عليها، إضافة إلى تمكين الشباب في الجانب الثقافي وتحفيزه من خلال خلق جو منافسة بينهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

وأشار محمد الفلاج مدير الثقافة إلى أن المسابقة تاتي في إطار الاهتمام الذي توليه بالشباب والسعي الدائم لاحتضان مواهبهم وتنميتها، لافتا إلى أن عمر المتقدم يجب أن يكون بين الثامنة عشرة والأربعين وأن يتقدم بمشاركة شعرية واحدة سواء بالشعر الفصيح أو الشعبي غير منشورة في مسابقة أو مهرجان داخل وخارج سورية.

وبين الفلاج أن استقبال طلبات الاشتراك مستمر حتى نهاية الشهر الجاري في كل من فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومكاتب الهيئات الإدارية في الكليات الجامعية والمعاهد الموجودة في المحافظة والمركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي مشيرا إلى أن المسابقة تتضمن مرحلة تمهيدية للاستماع إلى جميع المشتركين ومن ثم تصفية للنماذج المشاركة على إثرها سيتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل بالشعر الفصيح والفائزين الثلاثة الأوائل بالشعر الشعبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *