محليات

دوار “تروي” بضاحية قدسيا بحلة جديدة

نظمت وزارتا الزراعة والإصلاح الزراعي والإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع مشروع “شجرتي” اليوم احتفالية بإعادة تأهيل حديقة دوار تروي في ضاحية قدسيا بمناسبة اليوم العالمي للغابات.

وبين مدير الزراعة في محافظتي دمشق وريفها الدكتور علي سعادات أن تأهيل الحديقة بدأ منذ اكثر من عشرة أيام لتصبح بعد زراعتها بالأشجار حديقة بيئية وهي خطوة في اطار اعادة اعمار البلاد التي تعرضت أغلب مناطقها الخضراء للتدهور نتيجة الأزمة الراهنة.

بدورها أشارت مديرة الطاقات المتجددة والإنتاج الأنظف في وزارة الإدارة المحلية والبيئة المهندسة رويدا نهار إلى انه تمت زراعة 500 غرسة حراجية ومثمرة في الحديقة، وأن عملية التشجير وإعادة التأهيل ستشمل حدائق أخرى في الضاحية إضافة الى مناطق عديدة في دمشق وريفها استمرارا للاحتفالية بهذه المناسبة الذي يصادف في الـ21 من اذار من كل عام.

من جانبها أوضحت مسؤولة التنظيم والعلاقات العامة في مشروع “شجرتي” نور اسماعيل أن الهدف من المشروع إعادة إعمار سورية من الناحية البيئية والتشجير وزيادة المساحات الخضراء وتشجيع أي مبادرة للمجتمع الأهلي في هذا المجال وخاصة ان هناك الكثير من المناطق حرقت وقطعت بسبب ما تتعرض له سورية من حرب إرهابية.

يذكر أن مشروع شجرتي انطلق بتاريخ 23-4-2012 في حديقة الأرماني بدمشق وذلك بموجب مذكرة تفاهم بين وزارة الدولة لشؤون البيئة ومركز الأعمال الكوري.