محليات

41 فريقا في نهائي مسابقة البرمجية بجامعة تشرين

نظمت جامعة تشرين بالتعاون مع فرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في اللاذقية اليوم فعاليات النهائي السادس لمسابقة البرمجية بمشاركة 41 فريقا من طلاب كليات المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية والمركز الوطني للمتميزين والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وذلك في المكتبة المركزية بالجامعة.

وبين المدير التنفيذي لمسابقة البرمجية الجامعية في سورية الدكتور جعفر الخير أن هذه النسخة من المسابقة التي تقيمها جامعة تشرين تتميز بالمستوى العالي للطلاب المشاركين الذين أصبحوا على دراية بأهمية المسابقة وسير عملها بعد اطلاعهم من خلال نسخها الماضية على آليات طرح المسائل وأساليب حلها المختلفة. لافتا إلى أن الفرق التطوعية الطلابية تولت تنظيم المسابقة بالكامل والاهتمام بإنجاز كل المتطلبات الضرورية ما يؤكد على قدرة هذه الشريحة على تحمل مسؤولياتها لإتمام المهام الموكلة لها على أكمل وجه.

بدوره أشار نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية الدكتور رضوان دنده إلى توفير الجامعة جميع المستلزمات واللوجستيات الضرورية لإتمام المسابقة نظرا لدورها في إعطاء فرصة للطاقات الشبابية المهتمة بهذا المجال وتحقيق الطلاب المشاركين باسم جامعة تشرين مراكز مهمة في المسابقات البرمجية الإقليمية والدولية السابقة ما شكل دافعا للجامعة لاستمرار دعم المسابقة لتمثيل سورية في هذه النهائيات بأعلى مستوى.

من جهتها أوضحت مديرة المسابقة البرمجية في جامعة تشرين المهندسة ريهام صقر أن عدد الفرق المشاركة في هذه النسخة سيتيح مجالا أكبر للمنافسة بين الطلاب، وبينت صقر أن تحضيرات المسابقة استمرت لعدة.

ويخصص للطلاب المشاركين بالمسابقة مدة 5 ساعات لحل نموذج الأسئلة المكون من 12 سؤالا مختلفة الصعوبة على أن تعلن النتائج مساء اليوم في حفل ختامي بالمكتبة المركزية بجامعة تشرين لتحديد أسماء الفرق المتأهلة لخوض المسابقة البرمجية الوطنية القادمة على مستوى الجامعات السورية