أطفال اللاذقية يعبرون بالفن عن حبهم لوطنهم

 3 total views

تتواصل فعاليات مهرجان ارسم حلمي التشكيلي الثالث الذي تقيمه جمعية ارسم حلمي الفنية بدارالأسد للثقافة بمدينة اللاذقية بالتعاون مع مديريتي الثقافة والشؤون الاجتماعية بالمحافظة.

وشارك نحو 50 طفلا في ورشة العمل “لسورية السلام” حيث رسموا لوحة بطول 30 مترا تقريبا عبروا فيها عن حبهم لسورية وجيشها والعلم الوطني في عمل اعتبره الفنان غازي عانا: إنه يعبر عن فهم الأطفال للعالم الذي يعيشون به وحبهم للحياة، مشيرا إلى أن الأطفال يكرسون المذهب التجريدي في الرسم عبر خلق عالمهم الخاص بهم.

وأبدى عانا اعجابه ببعض الرسوم والألوان التي عكسها الاطفال على الورق وبالطريقة التي يتم التعامل فيها مع الاطفال دون تدخل مشيرا إلى أن الاهتمام بهذه المواهب والطاقات يمكن ان يخلق منهم فنانين مبدعين.

كما قدم المهرجان فرصة لجميع الأطفال الراغبين بالمشاركة في ورشة العمل “طي وثني الورق” بإشراف الفنانة ايمي سليمان لتعلم مهارات جديدة بالتعامل مع ورق الاشغال وتكوين أشكال فنية بالاستفادة من مواد بسيطة.

وعرض الفنان غازي عانا في محاضرة له أهم الجوانب الفنية والجمالية للمذهب التجريدي في الرسم حملت عنوان “التجريد أسلوب فني أم فلسفة جمالية” معتبرا أن التجريد كفلسفة يمثل قدرة الفنان على إلغاء الواقع وخلق واقع جديد وهو خلاصة جميع المذاهب الفنية التي سبقته.

كما قدمت خلال المهرجان محاضرة للفنان التشكيلي على مقوص قدم فيها لمحة عن سيرة حياة الفنان مروان قصاب باشي.

وتتضمن فعاليات المهرجان غدا محاضرة للاستاذ شادي العمر حول “الفن والتنشئة القيمية للأطفال” ويعقبها ورشة عمل للأطفال “تدوير النفايات بإشراف الفنانة حلا غانم.

وكانت فعاليات المهرجان بدأت امس بافتتاح معرض فني لـ42 طفلا و يافعا و18 شابا الى جانب معرض منتجات أعمال يدوية لـ 18 سيدة وجمعية خيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *