دار سلمية للكتاب تفتتح معرضا يضم عناوين متنوعة

 5 total views

افتتح في دار سلمية للكتاب أمس معرض الكتاب السنوي وذلك بحضور فعاليات أهلية وشعبية وإعلامية، ضم أكثر من ألفي كتاب في مختلف الموضوعات الثقافية والأدبية والتاريخية والتراثية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والموسيقية والفنون التشكيلية والدراسات النقدية إضافة إلى موسوعات علمية وروايات عالمية وكتب وقصص للأطفال، ويستمر المعرض لغاية الرابع من الشهر القادم.

وأشار حسين الحاج مدير الدار الى التنوع الفني للمعرض من حيث المواضيع الاجتماعية والعلمية والاصدارات الجديدة مبينا أن الدار تقوم بمعرضين في العام لتنشيط الحركة الثقافية والمعرفية في المدينة، واصفا الإقبال على المعرض بالجيد حيث ارتاده الكثير من الأوساط الثقافية والأدبية، لافتا إلى أن القارئ السوري نخبوي ومتميز يحسن اختيار الكتاب ويهتم بقيمته الثقافية منوها بوجود أصدقاء دائمين للمعرض ومتابعين جيدين، مشيرا إلى أن إدارة الدار تسعى بجميع الوسائل الى جذب القراء لخلق جيل جديد يحب القراءة.

بدورها أكدت سميرة زيدان من أسرة الدار أن المعرض يسهم في تنشيط وتجديد حالة القراءة في المجتمع، مشيرة إلى أن الثقافة تحتاج إلى البحث عن كتاب يثري ويغني أفق القارئء ويزيد معرفته المتخصصة، معتبرة أن مصدر الثقافة هو الكتاب وليس الانترنت الذي سحب الاهتمام بالمطالعة والقراءة المعرفية الجادة.

وأوضح عدد من الزوار أهمية إقامة مثل هذه المعارض حيث لفت الطالب الجامعي قتيبة ديوب إلى أن العناوين الشاملة والواسعة تعكس التنوع العلمي والثقافي وأن أسعار المعرض تناسب الطلاب.. في حين بينت وفاء غالي أن المعرض يجمع كل أنواع الكتب المنشورة حديثا وهو يلبي جميع القراء بأسعار مناسبة.

يذكر أن دار سلمية للكتاب تأسست عام 1987 وتقيم بشكل سنوي معرضا بمناسبة يوم الكتاب العالمي ومعرضا ثانيا يقام بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الدار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *