درعا: تقديم براءة ذمة من «التأمينات» لتزويد المنشآت الصناعية بالمحروقات

 2 total views

بين مدير الصناعة في درعا المهندس عبد الوحيد العوض ان لجنة المحروقات الفرعية قررت امهال بعض أصحاب المنشات الصناعية حتى نهاية شهر حزيران القادم لتقديم براءة ذمة من المؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية ليتم تزويدهم بالمحروقات المخصصة لمنشآتهم.

وأشار مدير الصناعة الى ان هذا الاجراء ياتي لتهرب بعض اصحاب المنشات الصناعية من تسجيل العمال لدى مؤسسة التامينات الاجتماعية وعدم دفع الالتزامات تجاه العمال في حال تعرضهم للاصابة.

وأوضح العوض ان لجنة المحروقات منحت اصحاب المنشات الصناعية خلال شهري اذار ونيسان من العام الحالي كامل احتياجاتهم من المحروقات وفق بيانات وتقديرات اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض، كما ان المحافظة تدعم المنشات الصناعية والحرفية وتقدم التسهيلات اللازمة لعملها وتذليل الصعوبات التي تعيق سير العمل بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، مبينا أن كمية المحروقات الممنوحة لاصحاب المنشات شهريا تقدر بـ”260″ الف ليتر مازوت بسعر رسمي للمازوت الصناعي يبلغ “290” ليرة سورية.

ولفت العوض الى ان المديرية في اطار استعدادها للموسم الزراعي الجديد الخاص بمعامل الكونسروة تعمل على تامين احتياجات عمل هذه المنشآت وتزود اصحابها ببيانات لاستجرار مخصصات منشاتهم من المحروقات من فرع الشركة السورية لتوزيع وتخزين المشتقات البترولية مباشرة.

ويبلغ عدد المنشات الصناعية في درعا حاليا /70/ منشاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *