الشريط الاخباريسورية

موسكو: العدوان التركي على المناطق الحدودية في سورية والعراق يصعد التوتر

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن العدوان التركي على المناطق الحدودية فى سورية والعراق يصعد التوتر فى المنطقة داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس والتركيز على مكافحة الإرهاب.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن الوزارة قولها في بيان اليوم “إن الضربات الجوية التركية التي استهدفت مناطق حدودية في سورية والعراق تزيد الوضع في المنطقة توترا”.

وأضافت الخارجية الروسية في بيانها “في الظروف التي لا تزال الحرب على الإرهاب في سورية والعراق بعيدة عن نهايتها.. فان هذه التصرفات لا تسهم بشكل واضح في جمع الجهود الهادفة إلى مواجهة الإرهاب وتزيد الوضع توترا”.

وتابعت الخارجية الروسية.. ان “ما يثير القلق هو أن الضربات التركية استهدفت أراضي دولتين ذات سيادة التفافا على حكومتيهما الشرعيتين” مؤكدة أن “مثل هذه العمليات غير مقبولة ومتنافية مع المبادئ الأساسية للعلاقات بين الدول”.

ودعت الوزارة جميع الأطراف إلى ضبط النفس مشيرة إلى أنه من الأهمية التحلي بتبصر سياسي والتركيز على المهمة الأكثر إلحاحا اليوم ألا وهي مواجهة الإرهاب المتمثل بتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الارهابيين وغيرهما من التنظيمات الارهابية.

ونفذ النظام التركي بتاريخ 25-4-2017 عدوانا صارخا على الاراضى السورية حيث قامت الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع فى شمال شرق سورية الامر الذى أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين الابرياء من أبناء الشعب السورى.