تأمين الحصادات وتوحيد أجورها… أبرز مطالب فلاحي درعا

 1 total views

طالب رؤساء الجمعيات الفلاحية والفلاحون في محافظة درعا بتأمين آليات لحصاد المحاصيل وتوحيد أجورها على مستوى المحافظة وتأمين قروض للفلاحين عن طريق هيئة مكافحة البطالة والسماح بحفر آبار ارتوازية وزيادة كميات المحروقات لأغراض الزراعة وتأمينها في أوقاتها.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمرات السنوية لروابط درعا وازرع والصنمين الفلاحية اليوم في بلدة بصير تحت شعار “عندما يكون الفلاح بخير يكون الوطن بخير” حيث دعا الفلاحون إلى منحهم قروضاً لشراء الأغنام وتأمين اللقاحات الضرورية للثروة الحيوانية ومراقبة بيع الادوية الزراعية ومعالجة مشاكل الصرف الصحي وزيادة كميات البذار المخصصة للدونم الواحد وتأمين حاجة الفلاحين من الغراس والأسمدة وتخفيض أسعارها.

كما طالبوا بإعفاء الفلاحين من غرامات تأخير سداد القروض لصالح فروع المصارف الزراعية التعاونية وشق المزيد من الطرق الزراعية وترميم بناء الجمعية الفلاحية في بلدة القنية وتخفيض أسعار الجرارات الزراعية ورفع أسعار القمح المسوق لمراكز الدولة بما يتناسب مع سعر التكلفة.

وأكد رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح ابراهيم سعي الاتحاد الدائم مع الحكومة لتحقيق مكتسبات جديدة للفلاحين.

وأضاف ان الاتحاد سيعمل على تلبية المطالب الفلاحية ضمن الإمكانات المتاحة. خاصة ما يتعلق بجدولة الديون الفلاحية او ايقاف الفوائد العقدية أو تأجيل السداد لعام أو عامين حسب الإمكانية.

ولفت امين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة الى انتصارات الجيش والقوات المسلحة على امتداد ساحات الوطن وضرورة مشاركة الفلاحين في هذه الانتصارات من خلال تكريس المصالحات المحلية وحث الابناء على الالتحاق بالخدمة الالزامية والاحتياطية.

ونوه نائب محافظ درعا عواد السويدان بدور الفلاحين خلال الموسم الزراعي الحالي وزراعتهم لنحو /700/ الف دونم بمحصول القمح داعيا الى العمل لتسويق كامل المحصول لمراكز الدولة.

واشار رئيس اتحاد فلاحي درعا /مثقال القاسم/ الى السعي الدائم للتخفيف عن الفلاحين وتأمين مستلزمات الانتاج في الاوقات المحددة وضرورة تامين اليات لحصاد كل المساحات المزروعة والوصول الى اعلى انتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *