عربي

معركة الكرامة تدخل يومها السادس عشر

يستمر إضراب الأسرى الفلسطينيون المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال لليوم السادس عشر وسط تواصل المسيرات والمهرجانات والفعاليات المحلية والدولية التضامنية معهم والمنددة بسياسات وإجراءات سلطات إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وكالة للأنباء الفلسطينية أفادت بأن عدد الأسرى المضربين عن الطعام حتى الآن وصل إلى نحو 1800 أسير والعدد مرشح للزيادة مع مرور الأيام وتصاعد الإضراب.

كذلك يلقى هذا الإضراب دعما جماهيريا واسعا في ظل وجود 1200 أسير مريض من بينهم 21 مصابا بالسرطان و17 يعانون من مشاكل في القلب.

كما تتواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى داخل فلسطين وخارجها، حيث حذرت اللجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين بعد فقدانهم الكثير من أوزانهم وهبوط في ضغط الدم وآلام حادة في الرأس والمعدة والمفاصل وضعف القدرة على الحركة وذلك حسب شهادات للأسرى المضربين.

هذا ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 7000 أسير من بينهم 330 أسيرا من قطاع غزة و680 أسيرا من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 و6000 أسير من الضفة الغربية و34 اسيراً من جنسيات عربية.