إعادة تحريج 1490 دونما تعرضت لحرائق واحتطاب عشوائي في مصياف

أنهت مديرية الزراعة في حماة عمليات التحريج الصناعي لمساحة 1490 دونما من المواقع الحراجية التي تعرضت لحرائق في صيف العام الماضي والمواقع التي تعرضت لتعديات واحتطاب عشوائي.

وبين رئيس دائرة الحراج بالمديرية المهندس عبد المعين صطيف في تصريح له أن ورشات المديرية قامت باستزراع هذه المواقع التي تتركز أغلبيتها في منطقة مصياف لإعادة زراعتها بمكوناتها الأصلية من غراس الصنوبر والسرو والغار وغيرها من الغراس الحراجية. لافتا إلى أن الورشات قامت بإعادة زراعة 20 دونما في مناطق حراجية تعرضت لتعديات واحتطاب عشوائي وشملت مواقع قلع علي الفارس في مدينة مصياف وبلدة البيضا والزاوية في منطقة المحروسة واللقبة وتمت زراعتها بنحو 1050غرسة من الصنوبر الثمري والسرو.

وأشار صطيف إلى أنه تمت إعادة زراعة مساحة 1470 دونما من المواقع التي تعرضت لحرائق صيف العام الماضي في مواقع كاف الحبش والمشرفة وعاشق عمر ومنزلة الخليل وحبر عباس وغابة البستان ومحمية الباسل وغابة الساجور وكفرلاها عين خنازير وحمية مصياف بزراعة بأكثر من 22500 غرسة حراجية من الصنوبر الثمري والبروتي والدلفة وغار.

وكانت شهدت منطقة مصياف خلال صيف العام الماضي حرائق أتت على عشرات الدونمات من الغابات في مواقع حير عباس والرصافة والبستان وربعو. كما تعرضت العديد من المواقع الحراجية لتعديات واحتطاب عشوائي ولا سيما في مواقع اللقبة ومصياف والبيضا والوراقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *