الشريط الاخباريسلايدسورية

أستانا 4.. الجعفري يجري لقاءات مع وفدي روسيا وإيران ومع دي ميستورا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية إلى اجتماع أستانا 4 برئاسة الدكتور بشار الجعفري سلسلة من اللقاءات الثنائية مع وفدي روسيا وإيران ومع المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا.

والتقى وفد الجمهورية العربية السورية مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري أنصاري ومع الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتيف.

كما التقى وفد الجمهورية العربية السورية مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا الذي يشارك في اجتماع أستانا على رأس وفد رفيع المستوى من الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق اليوم عقد الوفد الروسي برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتيف اجتماعاً في العاصمة الكازاخية أستانا اليوم مع الوفد الأميركي برئاسة مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط ستيوارت جونس.

ويشارك جونس في اجتماع أستانا الرابع حول سورية والذي يقتصر اليوم على لقاءات ثنائية بين الوفود المشاركة فيه بينما ستجري غدا الجلسة العامة للمحادثات.

وبدأ صباح اليوم اجتماع ثنائي بين الوفدين الروسي والإيراني في إطار اجتماع أستانا الرابع حول سورية.

ويترأس الوفد الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرينتيف بينما يترأس الوفد الإيراني مساعد وزير الخارجية حسين جابري أنصاري.

وقال أنور جاينبيكوف رئيس القسم الصحفي في وزارة الخارجية الكازاخية: إن “بعض الوفود المشاركة وصلت في وقت متأخر من الليلة الماضية بينما وصل قسم آخر صباح اليوم”.

وأوضح جاينبيكوف أن المحادثات ستجري وراء أبواب مغلقة.