محليات

الاهتمام بالنظافة وتوزيع مازوت التدفئة في الصيف وإقالة المقصرين …في مجلس محافظة السويداء

دعا أعضاء مجلس محافظة السويداء خلال افتتاح دورتهم العادية الثالثة لهذا العام الى زيادة الاهتمام بواقع النظافة في المحافظة وخاصة في قرية الرحى وتشميل عمال النظافة بالتأمين الصحي ورفد مجلس مدينة السويداء بالعدد اللازم من الآليات وعمال النظافة.
وطالب الأعضاء بالاستمرار بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين خلال فصل الصيف وتكثيف دوريات حماية المستهلك على محطات الوقود ومنافذ بيع الغاز المنزلي وتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار وتعزيز دور مؤسسات التدخل الإيجابي وتحقيق العدالة في برامج التقنين الكهربائي بين المدينة والريف وتخفيض ساعات التقنين وزيادة عدد السلات الغذائية المخصصة للمحافظة وتحقيق العدالة في توزيع المساعدات الغذائية للأسر المستحقة.
كما طالبوا بإقامة مشاريع تنموية في المحافظة وإنهاء عمل المجالس المحلية المقصرة والإسراع بتنفيذ سوق الهال الجديد بمدينة السويداء ومعالجة مشاكل المياه في مدينة شهبا وبلدة شقا ومنح عمال المخابز تعويض غلاء المعيشة وإصلاح آبار المياه المعطلة في قرى/صلاخد والصورة والحقف ونمرة شهبا والمتونة/ وتخصيص الأندية الرياضية بإعانات مالية وتنفيذ مشاريع الصرف الصحي بالمحافظة.
وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أنه تم خلال الشهر الماضي تدشين عدة مشاريع بالمحافظة بكلفة نحو 418 مليون ليرة شملت افتتاح بئر السويداء ضمن المحطة الرابعة في حي الجلاء وبئري عتيل وأم الزيتون وربط بئر الموارد المائية في خلخلة مع شبكة المياه مبينا أن لجنة المحروقات الفرعية وافقت على تخصيص الجرارات الزراعية المسجلة لدى مديرية النقل والبالغ عددها نحو 5 آلاف جرار ب 25 ليترا من المازوت شهريا لكل جرار.
ودعا أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي إلى تكريس ثقافة تطبيق القانون بالتعاون بين الجهات المعنية والمجتمع المحلي والتركيز على العمل الميداني والوجود الدائم بين المواطنين والاستماع الى مطالبهم.
ولفت رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وتحمل المسؤولية كل في موقعه لتحسين الواقع الخدمي والمعيشي والاقتصادي للمواطنين.
حضر افتتاح أعمال الدورة نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين ومديرو الدوائر والمؤسسات الرسمية والنقابات المهنية والمنظمات الشعبية.