ثقافة وفن

تكريم فرقة “كاناثا” للفنون الشعبية بالسويداء

كرمت محافظة السويداء اليوم فرقة “كاناثا” للفنون الشعبية التابعة لفرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء لمساهمتها الفاعلة في مختلف الفعاليات الوطنية.
وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أن فرقة “كاناثا” تستحق كل الدعم والتكريم لدورها في إبراز الوجه الحقيقي للسوريين في إبداعهم الفني وفي جميع أوجه الحياة، بالإضافة لتقديم التراث والفلكلور الشعبي لمحافظة السويداء ضمن قالب فني جميل. مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفرقة.
من جهته نوه رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين بدور منظمة الشبيبة في رعاية المواهب وصقلها وخلق جيل يتسلح بالعلم والثقافة والقيم الوطنية.
ولفت أمين فرع شبيبة السويداء كمال شجاع إلى أن العمل جار حالياً لإعداد فرقة جديدة تتبع لفرقة “كاناثا” أعضاؤها من طلبة المرحلة الإعدادية لتكون رديفاً لها حيث سيقوم أعضاء الفرقة بتدريب الفرقة الجديدة.
من جهته عبر مدير ومدرب الفرقة “سعيد بلان” عن شكر وتقدير أعضاء الفرقة لهذه اللفتة الكريمة وقدم عرضاً عن تاريخ الفرقة وتطورها ومشاركاتها العربية والدولية.
يشار إلى أن الفرقة التي تأسست عام 2003 حققت مراكز متقدمة في المهرجانات العربية والدولية وفي مقدمتها مهرجان بصرى الدولي وتدمر السياحي وربيع حماة وإدلب الأول ومهرجان الأزرق الشمالي والشباب العالمي في فنزويلا ومهرجان سيدي عباس في الجزائر وغيرها.