الشريط الاخباريمحليات

بعثة تقييم الأمن الغذائي: “محاصيلنا” جيدة مقارنة مع الأعوام السابقة

بحث وزير الزراعة المهندس أحمد القادري مع بعثة تقييم حالة المحاصيل والأمن الغذائي الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة /الفاو/ وبرنامج الغذاء العالمي النتائج التي تم التوصل إليها بشأن تقييم الواقع الزراعي وحالة الأمن الغذائي .
وبين القادري خلال الاجتماع الذي يأتي بعد قيام أعضاء البعثة بزيارة ميدانية لمحافظات حلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس والحسكة والسويداء ان اللقاء يهدف إلى اعداد تقرير متكامل لتشخيص الواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وحالة الأمن الغذائي لتحديد النشاطات المستقبلية لمساعدة المزارعين والمربين المتضررين نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.
وأكد الوزير أهمية التعاون المثمر مع منظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي والعمل بروح الفريق الواحد لدعم القطاع الزراعي.
بدورهما أشار ممثل الفاو في سورية آدم ياو والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي جاكوب كيرن إلى التسهيلات التي قدمتها الوزارة والعاملون فيها في المحافظات لانجاز المهمة واعداد التقرير معربين عن استعدادهما لتقديم كامل الدعم للنهوض بالزراعة في سورية وتحسين الانتاج وسبل العيش للفلاحين.
ولفت أعضاء الوفد إلى أن حالة المحاصيل لهذا الموسم جيدة مقارنة مع الأعوام السابقة متوقعين انتاجاً أفضل خلال العام الجاري .
وفي سياق متصل التقى القادري المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة بسورية علي الزعتري وذلك بهدف الاطلاع على واقع عمل المنظمات الدولية وما تقدمه من خدمات للقطاع الزراعي، ولا سيما مشاريع المساعدات والمنح الإنتاجية الزراعية لتحسين سبل العيش للمزارعين والمربين ودعم استقرارهم في قراهم.