محليات

تقييم سير العملية الامتحانية بعد يومها الأول في اللاذقية

تركز الاجتماع الذي عقد اليوم في مركز الباسل للتدريب والتأهيل بمدينة اللاذقية حول مناقشة متطلبات إنجاح العملية الامتحانية للشهادة الثانوية العامة بفروعها المختلفة، وذلك بحضور مندوبي وزارة التربية ومديرية التربية بالمحافظة.
وأوضح محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ان هدف الاجتماع تفعيل العمل ووضع الضوابط اللازمة بعد اليوم الامتحاني الأول لطلاب الثانوية العامة ومناقشة ما تم من ملاحظات وخاصة ان كل مستلزمات العملية الامتحانية متوافرة في المحافظة.
وأشار إلى ان نجاح العملية الامتحانية يتم بعمل الفريق التربوي الصادق وحرصه على مصداقية الامتحانات وتأمين العدالة والمساواة بين جميع الطلاب مؤكدا دور المعلمين والتربويين في بناء الجيل ووقوفهم مع الجيش العربي السوري الذي يحقق ملحمة الانتصارات على الإرهاب وقال.. “قوتنا بان تستمر امتحاناتنا رغم الحرب لتبقى الشهادة السورية حاضرة بقوتها”.
وقال مدير الرقابة الداخلية بوزارة التربية فريد عبد الرحيم.. “ليس مسموح للتربوي أن يخطئ لأننا قادة مجتمع نعلم الصدق والأمانة.. والامتحانات هي شرف للوطن وأي خيانة ضمنها هي خيانة للوطن”.
وأوضح مدير التربية عبد الحنان صبيح أن الاجتماع للاطلاع على مجموعة من التوجيهات والملاحظات التي يمكن أن يزود بها مندوبي التربية من موجهين ومديري مدارس ومندوبي وزارة التربية للعمل بها لإنجاح العملية الامتحانية.
وذكر عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة لشؤون التربية والبيئة والشباب والرياضة الدكتور أمير اسماعيل ان المحافظة أمنت متطلبات العملية الامتحانية وفق الأنظمة والقوانين ونسقت مع قيادة الشرطة لتوفير الأمان للمراكز ومع مديرية الصحة لتأمين سيارات الإسعاف لأي حالة طارئة للطلاب. مضيفا أنه تم تخصيص الاجتماع لمندوبي الوزارة والمديرية لأنهم يقومون بجولات يومية على المراكز الامتحانية للاطلاع على مدى التقيد بتنفيذ التعليمات الناظمة للعملية الامتحانية وضبط هذه العملية على أكمل وجه.