قطر متورطة في اغتيال عبد الفتاح يونس

أكد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري أن مشيخة قطر متورطة في اغتيال رئيس الأركان الليبي السابق عبد الفتاح يونس عام 2011.

وقال الناظوري في حديث تلفزيوني أمس “إن يونس اعترض على وجود رئيس الأركان القطري في ليبيا وعلى دخوله إلى البلاد دون إذن” مشيرا إلى أن رئيس الأركان الليبي اغتيل بعد ذلك بشهر.

وأوضح الناظوري أن المسؤول العسكري القطري كان يتحرك مع متزعمي جماعة الإخوان المسلمين من مكان إلى آخر في ليبيا بما في ذلك الخطوط الأمامية.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أكد الشهر الماضي أن مشيخة قطر تدعم الإرهاب في بلاده وأنها تقوم بتدريب عناصر من الميليشيات المسلحة في ليبيا.

وأوضح الناظوري ايضا أن قطر قدمت دعما مباشرا لجماعات إرهابية مشيرا إلى أن الطائرات القطرية زودت المسلحين المتطرفين بالعتاد من خلال مطاري معيتيقة ومصراتة وأنها مارست ضغوطا على قبائل الجنوب الليبي من أجل تقسيم البلاد.

يشار إلى أن النظام القطري وأنظمة أخرى دأبوا على دعم التنظيمات الإرهابية في العديد من الدول العربية ولا سيما في سورية والعراق وليبيا وساهمت تلك الأنظمة بشكل كبير في تمويل الإرهابيين وتسليحهم والترويج لهم إعلاميا إضافة إلى تقديم الدعم اللوجيستي والعسكري وإقامة معسكرات التدريب لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *