محليات

وزير السياحة…فرص كثيرة لإدارة منشآت سياحية

اختتمت مساء أمس في فندق داماروز بدمشق الدورة التدريبية على الطرق الحديثة لخدمات المكاتب الأمامية والاستقبال التي أقامتها وزارة السياحة بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان بمشاركة 52 متدرباً من خريجي المؤسسات التعليمية السياحية ومن العاملين في القطاع السياحي.
وأكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الوزارة للعناية بالكوادر العاملة بالمنشآت السياحية. مبيناً أن هناك اهتماماً مستقبلياً بإقامة أكاديمية خاصة بالتدريب وتطوير قدرات هذه الكوادر تهتم بكل التفاصيل والاختصاصات.
وأشار إلى استمرار الدورات التي تقيمها مديرية التأهيل والتدريب في الوزارة مع الشركاء المميزين باستخدام المناهج المرئية واللغات لتدريب العاملين والمدربين .
وأكد الوزير يازجي أهمية التركيز على اللغات بشكل كبير، مشيراً إلى وجود الكثير من الفرص المتوفرة لإدارة منشآت سياحية وافتتاح مكاتب سياحة وسفر ووجود اختصاصات متعددة خلال الفترة المقبلة.
وتركزت الجلسة الختامية من الدورة حول خدمات المكاتب والضيوف والنزلاء وكيفية التعامل معهم والخدمات المقدمة لهم في الفندق أو المنتجع وكيفية التعامل مع رجال الاعمال والشخصيات البارزة والضيوف المرتبطين بوكلاء السفر.
وكانت وزارة السياحة أطلقت الدورة في نهاية شهر آذار الماضي بالتعاون مع مؤسسة الآغا خان ضمن فعالية هدفت للتعريف بخطة الوزارة في مجال التدريب والتأهيل السياحي وربط هذه المخرجات مع سوق العمل والتأهيل السياحي وربط
هذه المخرجات مع سوق العمل.