بريطانيا.. اعتقال 5 أشخاص بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية

أعلنت الشرطة البريطانية “سكوتلانديارد” اليوم عن اعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية جنوب العاصمة لندن واثنين آخرين في مطار هيثرو.

وجاء في بيان لشرطة سكوتلانديارد نشرته على موقعها الرسمي “إن عناصر الشرطة اعتقلوا مساء أمس 3 رجال في منطقة ساسيكس بالعاصمة تتراوح أعمارهم بين 28 و31 عاما بتهم التخطيط لشن اعتداءات إرهابية” مضيفا إن عمليات الشرطة الأمنية تتواصل في المنطقة بحثا عن 3 عناوين أخرى قد يكون فيها مشتبهون آخرون بالإرهاب شرق لندن.

فيما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن مصادر في الشرطة نبأ اعتقال سلطات مطار هيثرو لشابين آخرين يبلغان من العمر 21 عاما عقب وصول طائرتهما القادمة من تركيا صباح اليوم بتهمة التخطيط لعمليات إرهابية موضحة أنهما نقلا إلى بيرمنغهام لاستجوابهما.

وأشارت المصادر إلى أن اعتقال الرجلين جاء بناء على معلومات استخباراتية.

وكانت شرطة سكوتلانديارد أعلنت أمس الأول اعتقال فتاة تبلغ من العمر 21 عاما في مطار هيثرو قادمة من إسطنبول بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية مضيفة إن “الفتاة أرشدت لعنوانين اثنين شمال لندن.

وشهدت بريطانيا في الأشهر الأخيرة سلسلة من الاعتداءات في لندن كان أكثرها دموية في مانشستر في الـ 22 من أيار الماضي وأودى بحياة أكثر من 20 شخصا وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *