قريباً.. البحرية الروسية تتسلم دفعة جديدة من السفن الحربية

أعلن الأدميرال فيكتور بورسوك نائب قائد سلاح البحرية الروسية لشؤون المشتريات اليوم أن البحرية ستتسلم الدفعة الثانية من السفن الحربية المكونة من ثلاث فرقاطات من المشروع 11356 بعد استكمال تصنيعها قريبا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بورسوك قوله للصحفيين على هامش معرض الدفاع البحري الدولي الثامن 2017 “إن الفرقاطات الثلاث التي كان قد توقف تصنيعها نتيجة تعليق توريد محركاتها من أوكرانيا سيتم استكمال تصنيعها قريبا وتسليمها إلى أسطول البحر الأسود” لافتا إلى “أن بعض الشركاء الأجانب أبدوا أيضا اهتماما بالفرقاطات الروسية الجديدة”.

وأضاف بورسوك “لقد حققنا بالفعل خطوات باتجاه شركائنا الأجانب الذين يرغبون بشراء فرقاطات من المشروع غير أن بناء السفن الثلاث الأخيرة الجاري في حوض السفن “يانتار” سيستكمل وتسلم من بعدها إلى البحرية الروسية”.

وتخطط روسيا لتصنيع فرقاطات المشروع 11356 الست بحلول عام 2020 وقد تم تسليم فرقاطتين بالفعل للبحرية الروسية فيما تخضع فرقاطة ثالثة حاليا للاختبارات فيما توقف تصنيع السفن الثلاث الأخيرة نتيجة رفض سلطات كييف تسليم موسكو المحركات الخاصة بها والتي تعمل بالغاز حيث يجري تصنيعها حاليا في مصنع “ان بي او ساتورن” بمدينة ريبينسك الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *