الشريط الاخباريمحليات

للمرة الأولى… مهرجان للإعلام السوري والموعد 9 أيلول القادم

أعلن اتحاد الصحفيين أن مهرجان الإعلام السوري الأول سينطلق في التاسع من أيلول القادم في دار الأسد للثقافة والفنون بمشاركة وسائل الإعلام السورية من القطاعين العام والخاص.
وأوضح الاتحاد في بيان له اليوم أن المهرجان يتضمن تكريما لعدد من الإعلاميين العرب نظراً لمواقفهم الداعمة لسورية، إضافة إلى تكريم الأعمال الفائزة بجائزة الصحافة السورية خلال المهرجان.
وتتنوع المسابقات بين الإذاعة لناحية إعداد النشرة السياسية والبرنامج الحواري وجائزة للبرنامج الخاص “حول صمود الشعب السوري” والتلفزيون بإعداد تقرير المراسل الحربي والفترات المفتوحة والبرنامج الخدمي وأيضا البرنامج الخاص” حول صمود الشعب السوري”. أما جائزة الصحافة السورية فستكون في زاوية الرأي والتحقيق الصحفي واللقطة الصحفية. بينما المواقع الالكترونية من ناحية أفضل تصميم لموقع الكتروني، ويأخذ الإعلام الرياضي حيزا خاصا في جوائز المهرجان لناحية إعداد النشرة والتقرير الرياضي والبرنامج الحواري في كل من الإذاعة والتلفزيون وزاوية الرأي والتحقيق الصحفي واللقطة الصحفية في الصحافة.
ووفقا للبيان تقدم الأعمال المشاركة على أقراص “ي دي”و “ي في دي” لغاية 15 من آب المقبل إلى اتحاد الصحفيين في أبو رمانة مع الإلتزام بشروط المسابقة الإذاعية أن تحدد مدة النشرة السياسية حسب طبيعة الأخبار والأحداث التي تنقلها وتتابعها وتحللها، وتسجل النشرة كما بثت على الهواء للمشاركة بالمسابقة وتحدد مدة البرنامج الحواري من 45 إلى 55 دقيقة في موضع مختار تتم مناقشته مع ضيف أو أكثر أما البرنامج الخاص فمدته من 30 إلى 45 دقيقة حول صمود الشعب السوري وتضحياته بمواجهة العدوان في جوانب الحياة المختلفة.
وضمن شروط المسابقة التلفزيونية أن يكون تقرير المراسل الحربي من الميدان والفترات المفتوحة صباحية أو مسائية بث مباشر على الهواء تتناول فترات متنوعة حسب طبيعة الفترة مدتها من ساعة ونصف إلى ساعتين والبرنامج الخدمي مدته من 45 إلى 55 دقيقة يعالج قضايا تهم المواطنين من خلال حوار مع مسؤولين والشروط السابقة ذاتها للبرنامج الخاص “حول صمود الشعب السوري”.