225 طفلا في مسابقة كأس الرياضيات المدهشة بحماة

نظمت مؤسسة علمني وجمعية حقوق الطفل بمدينة حماة اليوم مسابقة كأس الرياضيات المدهشة الأولى من نوعها على مستوى سورية والتي تنافس عليها من محافظة حماة 225 طفلا وطفلة حيث سيتم اختيار المتميزين منهم للمشاركة في المرحلة الفضية التي ستقام بدمشق وبعدها الذهبية المقررة في نهاية تموز الجاري.
وعبر عدد من الأطفال عن سعادتهم للمشاركة في المسابقة لتقييم مهاراتهم وتطويرها ورغبتهم في الوصول إلى المرحلة الذهبية والفوز بالمسابقة التي تشكل فرصة مهمة للتمتع بالرياضيات كمادة تنمي الذكاء والإبداع.
وأوضحت المديرة التعليمية لمؤسسة علمني رفيدة مكي أن هدف المسابقة تمكين وتطوير مهارات الأطفال المشاركين في برنامج الحساب السحري “اباكوس” الذي يقام ضمن مذكرة تفاهم موقعة منذ ثلاث سنوات بين جمعية حقوق الطفل ومؤسسة علمني.
وأشارت إلى أن المسابقة تضمنت اختبارا تحريريا واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل. إضافة إلى مهارة مكعب روبك حيث بإمكان الطفل عبر هذه المسابقة حل عمليات حسابية معقدة بزمن أقل من 10 ثوان بهدف تنمية ملكات الطفل الذهنية والحركية ومهارة التركيز أيضاً.
وأكدت مدربة حساب سحري في مدرسة الحكماء الخاصة هدى لحلح أن هذا البرنامج عالمي يهدف إلى تنمية القدرات الذهنية لدى الطفل علاوة على استخدام تطبيق اباكوس المعداد الياباني وتفعيل ذاكرة ملكة التخيل لدى الطفل واستخدامها في العمليات الحسابية وتطوير قدراته العقلية عموماً من إدراك وذاكرة وتحليل وتركيب وقالت: إن الأطفال المشاركين في الحساب السحري هم أطفال مبدعون ونابغون”.
وانطلقت مسابقة برنامج الحساب السحري في دمشق بداية العام الجاري حيث اختير 6 آلاف طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين ستة و15 عاما من مختلف مدارس المحافظات تأهل منهم للمرحلة البرونزية 1500 طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *