دير الزور.. سلاح الجو يقصف مقرات “داعش” في وادي الثردة والجفرة

وقعت وحدات من الجيش العربي السوري بإسناد من سلاح الجو قتلى ومصابين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور.

وذكر مصدر عسكري أن سلاح الجو نفذ ضربات مكثفة على تحركات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي في وادي الثردة وقرية الجفرة ومحيط منطقة المقابر بدير الزور.

ولفت المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير عربات مدرعة وآليات مزود بعضها برشاشات”.

إلى ذلك أفاد المصدر بأن سلاح المدفعية في الجيش السوري كثف من ضرباته على تجمعات وتحصينات لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط المطار ومعبر الحويقة ووادي الثردة وقرية البغيلية.

وأشار المصدر إلى أن الضربات أسفرت عن القضاء على العديد من أرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ سلسلة غارات جوية على مقرات وتجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” الإرهابي في محيط منطقة البانوراما وغرب الفوج 137 والموارد المائية ومعبر الكنامات وقرية البغيلية أدت إلى تدمير عدد منها وتكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.

وفي سياق آخر أفادت مصادر أهلية بأن عدداً من أهالي منطقة الكتف على أطراف مدينة البوكمال اشتبكوا مع مجموعة من تنظيم “داعش” ما أدى إلى مقتل 3 إرهابيين وإحراق السيارة التي كانوا يستقلونها مشيرة إلى أن إرهابيي التنظيم أعدموا شخصا من أهالي قرية الصبحة بالريف الشرقي.

وأشارت المصادر إلى حالة التخبط والإرباك التي أصابت تنظيم “داعش” الإرهابي بعد التقدم الكبير الذي يحققه الجيش العربي السوري في عمق البادية ما دفعه إلى إجبار الأهالي على وضع سواتر ترابية ونصب دشم أمام بعض المحلات والشوارع داخل مدينتي الميادين وصبيخان بريف دير الزور الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *