الشريط الاخباريدولي

ترامب: حان الوقت للعمل مع روسيا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم أن الوقت حان للعمل مع روسيا “بشكل بناء”.

وأشار ترامب في تغريدة على موقع تويتر بعد عودته من مدينة هامبورغ حيث التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الأولى على هامش قمة مجموعة العشرين وفق ما نقلت (ا ف ب) إلى أنه بحث مع بوتين تنفيذ وقف الأعمال القتالية في مناطق في سورية معتبرا أنه “سينقذ أرواحا” وقال: “لقد حان الوقت للمضي قدما للعمل بشكل بناء مع روسيا”.

وكان الرئيس بوتين أعلن أمس خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة مجموعة العشرين أن الاتفاق بشأن منطقة خفض التوتر جنوب سورية نتيجة جيدة ومهمة للعمل مع الولايات المتحدة وقال: إن “الاتفاق أحد النقاط المهمة التي استطعنا أن نقوم بها خلال لقائي مع الرئيس الأمريكي ونتيجة جيدة وحقيقية للعمل المشترك مع الولايات المتحدة”.

إلى ذلك استبعد ترامب تخفيف العقوبات المفروضة على روسيا “طالما لم يتم حل الأزمتين في سورية وأوكرانيا” مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة مسألة العقوبات خلال اللقاء مع بويتن.

يذكر أن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي فرضت عام 2014 عقوبات اقتصادية ضد روسيا بحجة الأزمة في أوكرانيا شملت قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي وعلى الرغم من تكبد الدول الأوروبية خسائر تقدر بأكثر من 100 مليار يورو جراء هذه العقوبات إلا أن حكومات هذه الدول تصر على اتباع إملاءات واشنطن في تمديد العقوبات ضد موسكو.