استشهاد 5 أشخاص نتيجة اعتداء بالقذائف على حلب الجديدة خرقاً لمذكرة تخفيف التوتر

استشهد 5 أشخاص نتيجة قصف المجموعات الإرهابية المسلحة بالقذائف حي حلب الجديدة الجنوبي وذلك في خرق جديد للمذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حلب في تصريح لمراسل سانا أن “3 قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة المنتشرة في الريف الجنوبي الغربي سقطت بعد ظهر اليوم على منازل المواطنين في حي حلب الجديدة الجنوبي”.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء تسبب “بارتقاء 5 شهداء وإصابة عدد من المواطنين بجروح أغلبيتهم من الأطفال والنساء تم نقلهم إلى مشفيي الرازي والجامعة لعلاجهم ومتابعة أوضاعهم الصحية”.

وهذا هو الخرق الثالث خلال أقل من 10 أيام لمذكرة مناطق تخفيف التوتر في حلب التي تم التوصل إليها مطلع أيار الماضي خلال اجتماع أستانا 4 علماً أن المجموعات المسلحة خرقت المذكرة عشرات المرات في العديد من المحافظات كان آخرها أمس عندما استهدفت قرية القنجرة بريف اللاذقية الشمالي ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة 2 آخرين.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في المذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في الـ 30 من كانون الأول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *