انطلاق فعاليات الدورة الـ 49 لمشروع شغف الثقافي بالسويداء

انطلقت فعاليات الدورة الـ 49 لمشروع شغف الثقافي في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء أمس متضمنة معرض الكتاب التبادلي كتابك القديم هو كتابي الجديد وفعالية القارئ الصغير.

وبين المشرف على معرض الكتاب غسان أبو لطيف أن المعرض يشهد إقبالا لافتا من مختلف الشرائح العمرية وخاصة الأطفال وذلك من خلال فعاليات النادي الثقافي الصيفي الذي يستضيفه ثقافي السويداء، حيث بلغ عدد الكتب المخصصة للأطفال ألف كتاب من أصل 4700 كتاب متنوع بين الأدب والعلم والفن والفلسفة عازيا الزيادة النوعية في عناوين المعرض للمساهمات التطوعية التي قدمها عدد من المشرفين على مشروع شغف ورواد المعرض.

بدورها لفتت المشرفة التنفيذية على المشروع رشا اللحام إلى أهمية فعالية القارئ الصغير لما تتضمنه من حلقات كتاب يقدمها مجموعة من الأطفال الموهوبين في مجال كتابة القصص لتتم قراءتها ومناقشة ما تحويه من أفكار ومعان ما يسهم في تشكيل وعي الطفل واتساع ثقافته وتكريس القيم الإيجابية وتدريب العقل على مهارات التركيز ونمو قدرات الخيال لديه كما أنها تمده بالمعاني والصور الذهنية والألفاظ اللغوية.

ويضم المشروع في دورته الحالية فعاليات الرسام الصغير والعازف الصغير وحكواتي شغف وعرض فيلم سينمائي بعنوان “مريخ فيرونيكا” وحفل فني للأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *