بدءا من يوم الخميس..البدء بتزفيت شوارع دمشق

دعا أعضاء مجلس محافظة دمشق إلى صيانة طرق المدينة والأحياء المحيطة بها وترميم الردم والحفريات بعد توفر مادة الزفت ومعالجة ظواهر الإشغالات التي ما تزال قائمة.

وأشار أعضاء المجلس في جلستهم الثانية للدورة العادية الرابعة لهذا العام إلى ضرورة متابعة البلديات لمتعهدي أعمال المياه والكهرباء وغيرها من الأعمال التي تتطلب اجراء حفريات وإلزامهم بإكمال العمل واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وترحيل الأتربة المتراكمة في بعض المناطق والإسراع في تغيير لجان الأحياء وصيانة طلعة قاسيون بعد مشفى الشامي تحسبا من وقوع حوادث وتفعيل قانون النظافة وتجديد آليات المحافظة وزيادة عدد عمال النظافة وتسوية وضع الطابق الأخير في الأبنية القديمة.

وطالب أعضاء المجلس بإجراء الكشف الحسي على العقدة العاشرة في منطقة الليوان بكفرسوسة وصيانتها والإسراع بتسليم مركز خدمة المواطن في المنطقة وإجراء مسح جيولوجي ودراسة فنية على مناطق برزة وحي تشرين والقابون تحسبا من أي خطر قد يطرأ نظرا للأنفاق الكثيرة التي فتحت من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

كما دعا الأعضاء إلى صيانة سوق الخضار في برزة وإدراج عش الورور ضمن الأحياء المتضررة نتيجة الإرهاب وإشماله في خطة إعادة الإعمار والقيام بجولة خدمية للوقوف على احتياجاته ومعالجة موضوع حجز مواقف السيارات من قبل المطاعم في دمشق القديمة وإصلاح حجر اللبون في سوق باب سريجة ومعالجة مكب الأنقاض في منطقة البختيار وترحيله.

من جانبه طلب رئيس المجلس المهندس عادل العلبي من المهندسين في البلديات القيام بجولات ميدانية مستمرة في المناطق والأحياء المفرزين إليها لمتابعة المخالفات والإعلام عنها والوقوف على الإصلاحات المطلوبة واحتياجات الأحياء من الخدمات. لافتا إلى ضرورة وضع الشواخص المعدنية أمام كلية الآداب أو أحواض زريعة بدلا من الأحجار لمنع وقوف السيارات أمام الكلية.

وأكد المهندس العلبي أن مركز كفر سوسة في حالة الاستلام النهائي.،لافتا إلى التعاون بين أعضاء المجلس ومديري المؤسسات لإنجاز خدمات واحتياجات المواطنين.

وفي إطار إجاباتهم عن تساؤلات الأعضاء بين مدير الصيانة في المحافظة المهندس جمال ابراهيم أن “المديرية ستقوم اعتبارا من يوم الخميس القادم ولمدة ثلاثة أيام بتزفيت معظم شوارع دمشق التي تحتاج إلى قميص اسفلتي”، لافتا إلى أن “المحافظة أنهت تنظيف مجرى نهر بردى بالكامل”.

بدوره أكد مدير دوائر الخدمات المهندس طارق النحاس أن هناك جولات مستمرة للمهندسين للإطلاع على الواقع الخدمي في مختلف الأحياء وتحسينها، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القادمة ستتم صيانة اغلب الطرق في دمشق فيما أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة فيصل سرور أن حملات إزالة الإشغالات مستمرة، مشيرا إلى أنه تم ختم 36 محلا لإصلاح السيارات بالشمع الأحمر في مختلف أحياء دمشق ردا على طلب دوائر الخدمات.

ويناقش المجلس غدا تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *