الجالية السورية في إيطاليا بمؤتمر حول سورية في 11 تموز الجاري

تشارك الجالية العربية السورية في إيطاليا بمؤتمر تحت عنوان “من سورية إلى إيطاليا.. من جذورنا المشتركة إلى الوضع الجيوسياسي الحالي” بدعوة من محافظ مدينة أرونا الإيطالية الدكتور ألبرتو كوزميرولي وذلك في 11 الشهر الجاري.

وسيتضمن المؤتمر الذي سيقام وسط مدينة أرونا الواقعة بالقرب من الحدود السويسرية عدة محاور هي القواسم المشتركة بين الحضارة الرومانية وسورية إضافة إلى قوس تدمر التاريخي وإمكانية إعادة بنائه وكذلك الروابط الثقافية والتجارية بين إيطاليا وسورية عبر القرون الماضية إلى الوقت الحالي.

ومن المحاور أيضاً سورية والوضع الحالي فيها ويشمل تحليل المؤامرة عليها وتأثيرها على منطقة البحر الأبيض المتوسط ومناقشة الحرب الجائرة التي تشن عليها عبر التنظيمات الإرهابية والتدخل الأجنبي الاستعماري وتدخل الدول الأوروبية عبر دعمها الإرهابيين في سورية.

وستتناول الفعالية أيضا الدعم المادي والمعنوي من قبل الجمعيات ولا سيما الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية وجمعية سوليد الايطالية خلال مشاركتها مع الجالية السورية في إيطاليا لتعزيز صمود الموقف السوري وكذلك نقاش عام حول الصحافة والاعلام الأوروبي وعدم مصداقيته وفشله في نقل حقيقة ما يجري في سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *