الشريط الاخباريدولي

الخارجية الروسية: العقوبات الأمريكية لاتتوافق مع العقل السليم وردنا سيكون مؤلماً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لن تترك العقوبات الأمريكية الجديدة ضدها بلا رد مبينة أن هذه الخطوة الأمريكية تدمر آفاق تحسن العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت وكالات روسية عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله اليوم إن “موسكو واثقة من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي قريبا على مشروع قانون تبناه مجلس النواب أمس بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران وبيونغ يانغ وروسيا إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي”.

وشدد ريابكوف على أن هذا المشروع لا يترك أي مجال لتطبيع العلاقات الروسية الأمريكية في المستقبل المنظور موضحا أن موسكو كانت حذرت الجانب الأمريكي عشرات المرات من أن مثل هذه الخطوات لن تبقى دون رد.

ولفت ريابكوف الى ان هذه الخطوات لا تتوافق مع العقل السليم قائلا إن “معدي وممولي هذا المشروع يخطون خطوة كبيرة نحو تدمير آفاق تطبيع العلاقات مع روسيا”.

واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي أن تبني هذا المشروع جاء بقرار اتخذ بكامل الإرادة من جانب أعداء روسيا الذين أطلقوا لأنفسهم العنان نهائيا محذرا من انه انطلاقا من ذلك فإن موسكو ستنظر إلى أمريكا اليوم وقال إن “واشنطن هي مصدر الخطر ويجب أن نفهم ذلك وأن نعمل انطلاقا من هذا الفهم بشكل متزن وعقلاني وبهدوء”.