40 عاملاً في دورة تدريبية لكوادر وزارة الزراعة

ركز المشاركون في دورة تدريبية تقيمها وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة “اينا” اليوم على برامج مهارات القيادات الإدارية وإدارة الفريق وتحسين نوعية الخدمات وإعادة هندسة إجراءات العمل ومهارات الرصد وتقييم الخطط.

ويشارك في البرنامج الذي يقام على مرحلتين أكثر من أربعين عاملا من الوزارة حيث تتضمن الأولى دورة لمعاوني المديرين المركزيين بالوزارة والثانية تستهدف رؤساء الأقسام في الإدارة المركزية مدة كل منها أسبوع تنظمها مديريتا التنمية الإدارية والتدريب والتعليم الزراعي.

وذكر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن البرنامج يأتي ضمن المشروع الوطني للإصلاح الإداري بهدف تطوير المهارات الإدارية وإعداد الكوادر القيادية والمؤهلة في جميع المفاصل الإدارية. مشيرا إلى أن تدريب العاملين بالوزارة يتضمن برنامجا نوعيا تم إعداده بالتعاون مع بيت خبرة يتمثل بالمعهد الوطني للإدارة العامة “اينا”.

ولفت القادري إلى أن الخبرات والمهارات التي يقدمها محاضرو المعهد تتكامل مع منهاج التدريب الفني الذي تقدمه الوزارة لكوادرها مبينا أن الوزارة تسعى لتوقيع مذكرة تفاهم مع المعهد لتنفيذ دورات تدريبية متنوعة خلال المرحلة القادمة.

بدوره أشار مدير المعهد الوطني للإدارة العامة الدكتور فواز الحموي إلى أن تدريب وتأهيل العاملين في الجهات الحكومية من المواضيع المهمة ولا سيما في الجانب التطبيقي لنقل الخبرات والمهارات بهدف المساعدة في إعادة هيكلة الجهات العامة بما يتناسب مع أهداف المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

من جانبه بين المهندس هيثم الحجلي مدير التنمية الإدارية في الوزارة أن البرنامج يعزز دور معاوني المديرين ورؤساء الأقسام ليكونوا رديفا حقيقيا لعمل المديرين وتدريبهم على مهارات القيادة الإدارية حيث يشارك في كل دورة أكثر من 20 عاملا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *