ثقافي طرطوس يفتتح معرضا للمشاريع الهندسية

افتتح في المركز الثقافي العربي في طرطوس معرض فيوتانا 2 للمشاريع الهندسية الذي ينظمه فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع جمعية فضا للتنمية المجتمعية.

ويضم المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ثلاثين مشروع تخرج لطلاب كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات وكلية الهندسة التقنية ومشاريع أخرى لطلاب في الكليتين ما زالوا على مقاعد الدراسة حيث يحاول المشاركون من خلالها تقديم حلول تقنية ومتحكمات برمجية في مختلف المجالات والاختصاصات التي تهم الناس والمجتمع كإنارة الشوارع واستثمار الطاقات البديلة وتدفئة البيوت الزراعية المحمية واستخراج الغاز من النفايات وغيرها من المشاريع الحيوية المهمة التي تؤكد على وجود الطاقات العلمية الخلاقة لدى الشباب السوريين.

وطالب الطلاب المشاركون في المعرض بالاهتمام أكثر بمخابر الكليات ودعمها بالمواد والأجهزة المطلوبة بما يسهل عملهم في تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم العملية وتشجيعهم وتعميق روح المنافسة بينهم لتقديم أفضل ما لديهم لبلدهم ولمجتمعاتهم.

وأوضح رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام الدالي في كلمة له في افتتاح المعرض أنه تم اختيار المشاريع المشاركة من بين 75 مشروعا وهي مشاريع تحاكي مشاكل المجتمع وتهدف إلى ربط الجامعة بحياة الناس وإيجاد الحلول للمشكلات القائمة، لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين في ختام المعرض.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي الدكتور علي أحمد أنه يمكن التعويل على الكليتين المشاركتين في المعرض في تقديم المشاريع العلمية الابداعية المميزة والمختلفة لحل الكثير من المشاكل التي نواجهها لافتا الى أن الجامعة حازت جوائز في السنوات الماضية عن مشاريع مهمة وتسعى للمشاركة في مسابقة معرض الباسل للإبداع والاختراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *