ثقافة وفن

من السويداء.. أنزور: ملتقى الشباب للفنون يعكس الوجه الحضاري لسورية

أكد نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور أن ملتقى الشباب للفنون الثالث بالسويداء يعكس الوجه الحضاري لسورية رغم كل الصعاب ويقدم رسائل عديدة أهمها أن سورية بلد إبداع ولا يمكن للحرب الإرهابية تغيير ملامحه وطباعه وأخلاقه.

جاء ذلك خلال زيارة قام به بها أنزور أمس إلى كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء للاطلاع على بعض فعاليات الملتقى وورشة النحت على البازلت فيه حيث أشار إلى أن الملتقى رد حضاري بالفكر والثقافة على ما يتعرض له وطننا ويعكس ما يتمتع به المواطن السوري من إمكانات.

كما أكد أنزور أهمية الأعمال المنفذة ضمن الملتقى وورشاته والقطع الفنية المميزة داعيا رجال الأعمال للوقوف الى جانب الفنان النحات الذي أراد أن يخلق معنى من الحجر الأصم.

من جهته لفت محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أهمية ما يقوم به الفنانون بورشة النحت لتطويع الصخور البازلتية، لتكون تماثيل ناطقة تحكي قصة الإنسان وتاريخ سورية وانتصارات الجيش العربي السوري والتأكيد من خلالها مدى حب الشعب السوري للعطاء والحياة والنور في وجه الظلام.

وقدم عميد كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء الدكتور غسان أبو طرابة عرضاً عن طبيعة فعاليات الملتقى وورشة النحت على البازلت والأعمال النحتية المعتمدة على مادة البازلت والتي فيها توثيق للحضارة، لافتا إلى مشاركة سبعة نحاتين فيها إضافة إلى عدد من طلاب الكلية.

وتخلل الزيارة تقديم منحوتة كهدية من الطالبة في السنة الأولى لقسم النحت في كلية الفنون الجميلة نور عز الدين لأنزور تقديرا لدوره في دعم العمل الفني السوري بشكل عام.

وتتضمن فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى الـ26 من الشهر الجاري 5 ورشات عمل فنية للنحت البازلتي والنحت على الخشب وورشة لإنجاز أعمال فنية من الفسيفساء باستخدام السيراميك وأخرى لفن الغرافيتي وورشة للتصوير الزيتي وإنجاز لوحات فنية باستخدام الألوان الزيتية وورش حول فن الديكور والعمارة ورعاية المواهب الشابة، إضافة إلى أمسيات فنية غنائية وموسيقية وغيرها.