الشريط الاخباريدولي

دبلوماسية جنوب أفريقيا تتصدى لمحاولات كيان الاحتلال في القارة السمراء

أعلنت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أن جنوب أفريقيا تقود حراكا لعرقلة محاولات الكيان فرض وجوده في القارة السمراء والدفع بعلاقاته مع الدول الأفريقية.

ويحاول رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو عقد اتفاقيات مع دول أفريقيا بهدف استمالتها ومنع تشكيل أغلبية في الأمم المتحدة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه بحق الفلسطينيين.

ونقلت وسائل إعلام تابعة لكيان الاحتلال عن دبلوماسي من جنوب أفريقيا لم تكشف هويته قوله إن “اسرائيل” تتصرف بطريقة مروعة بحصارها لقطاع غزة وتتسبب بمعاناة كبيرة للفلسطينيين” مبينا أن بلاده ستدعو الدول الأفريقية الأخرى إلى حوار حول ضرورة مقاطعة كيان الاحتلال الإسرائيلي وعدم تعزيز العلاقات معه.

كما أوضح الدبلوماسي الجنوب أفريقي أن بلاده ستقاطع القمة الأفريقية المزمع عقدها في توغو بعد شهرين لأنها تهدف إلى تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا أنه “لا يمكن غض الطرف عن الجهود الإسرائيلية للحصول على دعم دول أفريقيا من أجل تقويض القضية الفلسطينية”.

ولفت الدبلوماسي إلى أن جنوب أفريقيا ليست البلد الوحيد الذي يحاول التصدي لمحاولات الكيان الصهيوني فرض وجوده في القارة الأفريقية بل تسانده في ذلك دول منها الجزائر وتونس وموريتانيا