بتمويل من اليونسف ..التعاقد لترميم تسع مدارس بالسويداء

كشفت دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بالسويداء أنه تم التعاقد لإجراء أعمال الترميم لتسع مدارس في مناطق مختلفة من المحافظة بموجب عقود بالتراضي مع مؤسسات وشركات القطاع العام بقيمة عقدية بلغت نحو 93 مليون ليرة.

وقال مدير الدائرة بهاء جربوع اليوم أن المدارس توزعت في مناطق السويداء وشهبا وصلخد وقرى وبلدات لاهثة- كناكر-عرمان- الغارية، لافتاً إلى أنه تم خلال فترة الصيف لهذا العام الانتهاء من تنفيذ أعمال الترميم لـ 25 مدرسة بطريقة الشراء المباشر بقيمة إجمالية بلغت نحو 49 مليون ليرة. بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ أعمال الطريق لمستودع الوقود الخاص بمديرية التربية بموجب عقد بالتراضي مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية بالسويداء بقيمة 6ر4 ملايين ليرة من الموازنة المستقلة لمجلس محافظة السويداء للعام الحالي.

وبين جربوع أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الترميم لمبنى العيادات الشاملة القديم بمدينة السويداء وتحويله إلى روضة أطفال تابعة للمديرية بموجب عقد بالتراضي مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية بقيمة إجمالية بلغت نحو 21 مليون ليرة وتمت الموافقة على تخصيص اعتماد لتنفيذ أعمال الترميم لروضة أطفال في قرية أم الرمان حيث تجري حالياً إجراءات التعاقد بالتراضي بقيمة تقديرية تبلغ 23 مليون ليرة .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعلان مناقصة لترميم مبنى مديرية التربية بالسويداء بقيمة تقديرية تبلغ 3 ملايين ليرة والموافقة على تخصيص مديرية التربية بالسويداء بمبلغ 4ر1 مليون ليرة لتنفيذ أعمال ترميم العيادة السنية التابعة للمديرية والكائنة في مبنى مديرية الخدمات الفنية القديم وتخصيص اعتماد من الموازنة الاستثمارية لوزارة التربية لإجراء ترميم في مبنى دائرة تقنيات التعليم التابع لمديرية التربية حيث تم الإعلان عن مشروع الترميم للتنفيذ بطريقة المناقصة.

يشار إلى أنه تم البدء بإجراءات التعاقد لتنفيذ أعمال ترميم 20 مدرسة بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *