اسماعيلي:اختبار منظومة صواريخ اس 300 نشرت في كل أنحاء إيران

أعلن قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد اسماعيلي أنه تم خلال مناورات دماوند الأخيرة إجراء اختبار لمنظومة صواريخ (اس 300) ونشرت في كل أنحاء البلاد.

وقال اسماعيلي في حوار مع التلفزيون الإيراني نقلته وكالة فارس اليوم: ” تمكنا خلال مناورات دماوند وبواسطة صاروخين من تدمير صاروخ أرض أرض يتحرك بسرعة تفوق الصوت أطلق نحو منظومة اس 300″ مبينا أن جميع أهداف واختبارات صواريخ اس 300 أجريت من قبل الكوادر الإيرانية.

وأشار اسماعيلي إلى أن الصاروخ الأول الذي أطلق نحو صاروخ أرض أرض استهدف الصاروخ نفسه بينما دمر الصاروخ الثاني رأسه الحربي خلال المناورات التي استغرقت 200 ثانية.

وحول المنظومة الصاروخية (باور 373) قال اسماعيلي: “إنه تم إكمال واختبار جميع الأجهزة الداخلة في تشكيلة هذه المنظومة وهي إيرانية الصنع تماما ويختلف بعض أجزائها عن نظيرتها اس 300 الروسية”.

وأوضح اسماعيلي أنه سيتم تسليم منظومة (باور 373) لمقر خاتم الانبياء للدفاع الجوي وسيتم استخدامها مع منظومة (اس 300).

وفي سياق آخر قال اسماعيلي: إنه تم خلال الأسبوع الماضي توجيه تحذير لطائرة أميركية من دون طيار من طراز (ار كيو 4) مضيفا: “إن هذا النوع من الطائرات تكشفها رادارات خاصة فقط وان تحذيرنا لهذه الطائرة يشير إلى أننا واجهنا ذروة تكنولوجيا قوى الاستكبار”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه وبعد توجيه التحذير لهذه الطائرة اضطر طياروها الذين يتحكمون بها على بعد مئات الكيلومترات إلى تغيير مسارها والخروج بها من المنطقة.

وكان وزير الدفاع الإيراني اللواء أمير حاتمي أكد أمس أن ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من توتر ناجم عن التدخلات الخاطئة التي لا مبرر لها من قبل الإدارة الأميركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *