محليات

درعا.. تكريم أبناء الشهداء بمستلزمات مدرسية

بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد 2017-2018 أقامت مديرية التربية وبالتعاون مع بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس – دائرة العلاقات المسكونية والتنمية حفل فني في مدرسة الشهيد أحمد ابو نبوت بدرعا، وذلك بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين صالح الرفاعي ومحافظ درعا الرفيق محمد خالد الهنوس والعقيد الروسي سيرغي

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الغنائية الوطنية والشعبية ولوحات فنية راقصة وقصائد شعرية متنوعة، وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من ابناء الشهداء وتقديم الهدايا والحقائب المدرسية.

وتحدث الرفيق أمين الفرع مهنئاُ السوريين شعباُ وجيشاُ وقيادة انتصار سورية العظيم بعد أن كان هدفهم انتزاع بسمة الأطفال وتدمير المدارس لتكريس الجهل والظلام وتشويه الوطن الذي يمتلك حضارة تتجاوز العشرة آلاف عام، مؤكدا أن سوريا انتصرت بابنائها وأصدقائها وكل قوى الخير على الأرض من روسيا وايران والمقاومة،لافتا إلى أن الانتصار اليوم يتجسد بافتتاح ابواب المدارس واستقطاب طلابها لاستمرار العملية التعليمية والتربوية.

من جانبه الرفيق المحافظ هنأ الشعب السوري بانتهاء الحرب على سورية والتي تجسدت بانتصار دير الزور مؤكدا أن سورية اليوم تسير باتجاه المصالحات الوطنية وإعادة إعمار سوريا وعودة الأمن والأمان لربوعها. وأكد الرفيق أن طلبة سورية اليوم هم مستقبل الغد وهم الركائز الأساسية لبناء سورية الحضارة، مؤكدا أن الارهابيون باعتداءاتهم المتكررة على المدارس وجراح الطلاب التي سببتها قذائف حقدهم لم تنقص من عزيمتهم على متابعة مسيرة العلم. كما أشار إلى الدور الكبير للأصدقاء الروس الذين اثبتوا مواقفهم الوطنية منذ اليوم الأول فكانوا مع سورية في المحافل الدولية والمساعدات الإنسانية والمواقع العسكرية كما كانوا شركاء في النجاح.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي