4400 عنوان في معرض للكتاب ضمن مشروع شغف الثقافي

تضمنت فعاليات الدورة ال 51 لمشروع شغف الثقافي التي انطلقت في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء معرضا للكتاب وفعاليات الرسام والقارئ والعازف الصغير.

وضم معرض الكتاب نحو4400 عنوان متنوع تشمل مختلف الأجناس الأدبية. إلى جانب مجالات الفن والعلوم والسياسة والاقتصاد والفلسفة وعلم النفس و النقد والدراسات. بالإضافة إلى كتب الأطفال و المجلات والقصص والدوريات والمناهج المدرسية .

كما تشمل الفعاليات التي تستمر حتى الرابع عشر من الشهر الجاري القارئ الصغير التي تهدف إلى ترسيخ علاقة الاطفال بالكتاب وتشجيعهم على المطالعة وتنمية الإبداع الأدبي لديهم والرسام الصغير وكذلك العازف الصغير والذين يبلغ عددهم في كل دورة نحو60 طفلاً وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاما .

وبينت المشرفة التنفيذية على المشروع رشا اللحام اليوم أن فعاليات مشروع شغف المتنوعة تلقى إقبالاً لافتاً من الكبار والصغار، مشيرة إلى أن استمرار المشروع في دورته الحادية والخمسين دليل على مدى نجاحه ومساهمته في تشجيع الحركة الثقافية بالمحافظة وخاصة معرض الكتاب التبادلي.

يشار إلى أن مشروع شغف الثقافي الشهري انطلق في السويداء في تموز عام 2013 ويهدف إلى الارتقاء بالحالة التفاعلية في تبادل الثقافة واكتشاف الطاقات الفنية والأدبية الإبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.