صحة

الجديد في جراحة الفم والوجه والفكين وغرس الأسنان بندوة علمية في حلب

أقام المجلس العلمي للبورد السوري بالتعاون مع مديرية صحة حلب ونقابة أطباء الأسنان وجامعة حلب اليوم ندوة طبية علمية حول “الجديد في اختصاص جراحة الفم والوجه والفكين وغرس الأسنان” في فندق شهباء حلب.

وأوضح حسين دياب محافظ حلب أهمية الندوة في تطوير خبرات ومهارات الأطباء من خلال تعريفهم بكل ما هو جديد.

وأكد رئيس المجلس العلمي للبورد السوري الدكتور نادر سلامة حرص المجلس على إقامة الفعاليات الطبية العلمية بهدف تطوير مهارات وقدرات وخبرات الأطباء السوريين الذين حافظوا على مستوى علمي ومهني متقدم بالرغم من ظروف الأزمة في سورية.

من جانبه أشار مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه إلى أن القطاع الصحي بحلب استمر بتقديم خدماته طوال سنوات الأزمة خاصة جراحة الفم والفكين ومعالجة الأسنان حيث تم إجراء ما يقارب 600 عملية علاجية وأكثر من 1000 عملية إسعافية جراء الاعتداءات الإرهابية.

وتخلل الإفتتاح عرض فيلم وثائقي عن الجهود التي بذلها أطباء الأسنان في تقديم العلاج للمواطنين والمصابين كما تم تكريم عدد من الأطباء المشاركين في الندوة وافتتاح معرض التجهيزات والأدوات السنية الذي يقام على هامش الندوة.

بعد ذلك بدأت الجلسات العلمية النظرية والعملية للندوة حيث تناول المحاضرون فيها عدد من المحاور تمثلت بكيفية التعاون الأمثل بين التقويم والجراحة وخيارات غرس الأسنان من الناحية التجميلية واستطبابات وطرق توسيع الفك العلوي جراحيا وأسس نجاح اعادة بناء الفك السفلي وعرض بعض الحالات السريرية ومعالجة شقوق الشفة وطرق علاج الاورام الخبيثة في الوجه والفكين.

حضر الندوة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي وحشد من الفعاليات النقابية والطبية.