دولي

تعزيز إجراءات الأمن في شبكات النقل بنيويورك ومدن أخرى بعد تفجير لندن

أعلنت سلطات مدينة نيويورك اليوم تعزيز إجراءاتها الأمنية في شبكات قطار الأنفاق والسكك الحديدية الرئيسية وفي المطارات ومواقع أخرى من المدينة غداة إصابة 22 شخصا جراء انفجار عبوة ناسفة في مترو أنفاق لندن أمس.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم هيئة ميتروبوليتان للنقل كيفين أورتيز قوله إن الهيئة ستوسع عملية فحص حقائب المسافرين كما ستنشر دوريات شرطة إضافية في كل من خطي لونغ آيلاند ومترو نورث وفي محطتي غراند سنترال في مانهاتن وبنسلفانيا للسكك الحديدية وذلك “من قبيل زيادة الحذر”.

وأضاف ان مسؤولي الهيئة يتشاورون مع شرطة نيويورك من أجل تعزيز الأمن في شبكة مترو الأنفاق.

من جانبه قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو في بيان إنه أمر السلطات بتعزيز الأمن في المطارات والجسور والأنفاق وأماكن حساسة أخرى على امتداد الولاية.

وقالت شرطة نيويورك إنها على تواصل مع مسؤولي إنفاذ القانون في لندن وإنها نشرت المزيد من رجال الشرطة في شبكات النقل في المدينة بعضهم يحمل أسلحة ثقيلة كما نشرت كلابا مدربة على الكشف عن المتفجرات.

وفي لوس أنجلوس قالت شرطة المدينة في بيان إنها عززت وجودها في شبكات قطار الأنفاق وشبكات السكك الحديدية وخطوط الحافلات لتلافي وقوع أي هجمات.

وكان 22 شخصا أصيبوا بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة أمس في محطة مترو أنفاق جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن وتبناه تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتخشى الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وحليفتاها الرئيسيتان فرنسا وبريطانيا من ارتداد الإرهاب عليها بعدما وفرت جميع أشكال الدعم بالأموال والسلاح والدعم السياسي واللوجستي للتنظيمات الإرهابية في سورية.