أقطان الحسكة إلى محالج المنطقة الوسطى

أنجز محلج الحسكة الاستعدادات اللازمة لتسهيل عملية تسويق الأقطان للموسم الجاري إلى محلجي الفداء والعاصي في المنطقة الوسطى.

وقال مدير المحلج المهندس محمود عيشة في تصريح له أن استلام محصول القطن للموسم الحالي يتم في محالج المنطقة الوسطى وينحصر دور المحلج في المحافظة بالإشراف وتسهيل الإجراءات أمام الراغبين من المنتجين لتسويق محصولهم من خلال تكليف لجنتين من مديرية الزراعة والمحلج المنشاري للإطلاع على الكميات المسوقة وتزويد المنتجين بوثائق تثبت أن الاقطان منتجة في محافظة الحسكة.

ولفت إلى أنه تم اعتماد قبانين الكترونيين في المواقع القريبة من مناطق الإنتاج بتل تمر ومدينة رأس العين، مشيرا إلى أن الحكومة حددت سعر كيلو القطن ب 300 ليرة سورية وحددت المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان سعر 63 ألف ليرة سورية كأجور نقل عن كل طن قطن يتم تسويقه إلى محالج المنطقة الوسطى وذلك تشجيعا للفلاحين لتسويق كامل إنتاجهم، متوقعا استلام كميات جيدة خلال الموسم الحالي خاصة بعد تحديد سعر تشجيعي لنقل القطن وسهولة عملية النقل بعد تأمين الطرقات من قبل أبطال الجيش العربي السوري.

وحسب تقارير مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي بلغت مساحات القطن المزروعة لموسم 2017 الجاري 1740 هكتارا تتركز أغلبيته في مناطق تل تمر ورأس العين وقدر الانتاج المتوقع بنحو 5000 طن.

هذا ويتوقع بدء عمليات قطاف موسم محصول القطن مطلع الاسبوع القادم في كل مناطق المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *