خدمات إسعافية وجراحية في شعبة جراحة الوجه بمشفى تشرين

أوضح رئيس شعبة جراحة الوجه والفم والفكين في مشفى تشرين الجامعي باللاذقية، الدكتور حكمت يعقوب، أن الشعبة تستقبل نحو 250 حالة إسعافية شهرياً بين رضوض وحوادث وأذيات حربية، مبيناً أن الشعبة بسعة 16 سريراً توفر خدمات متعددة إسعافية وجراحية كجراحة التشوهات الخلفية للوجه وجراحة الأورام وتجري أكثر من ثماني عمليات شهرياً.

ولفت الدكتور يعقوب إلى أن الشعبة تجري عمليات نوعية منها إعادة تصنيع صيوان الأذن، حيث أجريت مؤخراً لطفل لديه تشوه خلقي يتمثل بغياب الأذن ومجرى السمع ظاهر، حيث نقلت شريحة من زنده وأعيدت هندمتها على منطقة الصيوان، وستتابع بعملية أخرى لأخذ غضروف وتكييفه على شكل الصيوان ووضعه ضمن الشريحة لإعطاء أقرب شكل مناسب له.

وتجري الشعبة أيضاً وفقاً لرئيسها عمليات شقوق الشفة بمعدل عمليتين إلى ثلاث شهرياً، كما تستقبل المصابين بأذيات حربية ويتنوع تدبيرها بين إعادة تصنيع عظام الوجه وعمليات وضع صفائح إعادة البناء وعمليات التطعيم العظمي وهندمة النسج الرخوة في الوجه.

وتخدم شعبة جراحة الوجه مراجعيها عبر أربعة أطباء اختصاصيين و30 طالب دراسات عليا وتجري العمليات الجراحية الصغرى في كلية طب الأسنان بالتعاون مع أطباء الكلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *