سلة قرارات لمجلس التعليم العالي.. أبرزها اعتماد معايير الاعتراف بالجامعات غير السورية

سمح مجلس التعليم العالي للطلاب المقبولين في السنة التحضيرية بالكليات الطبية للعام الدراسي 2017-2018 بنقل دوامهم إلى الجامعات الأخرى خلال موعد أقصاه 10-10-2017.

كما سمح المجلس خلال اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف للطلاب المقبولين وفق مفاضلة المعاقين في فرع درعا بجامعة دمشق بالدوام والتحويل إلى جامعة دمشق والموافقة على تحديد مواعيد الإعلان عن الدراسات العليا والتأهيل والتخصص في الجامعات الحكومية للعام 2017-2018.

ومنح المجلس دورة إضافية لطلاب السنة الأخيرة في كل من برنامجي استصلاح الأراضي في جامعة البعث ونظم المعلومات في جامعة حلب الذين لم يتخرجوا حتى تاريخه كما سمح لأبناء المواطنات السوريات والطلاب العرب المولودين في سورية المحققين للشروط المطلوبة للقبول العام بالتقدم إلى مفاضلة المعاقين.

ووافق المجلس على اعتماد مبادئ السياسة الوطنية لتفعيل وتطوير البحث العلمي الأساسي والتطبيقي في سورية واعتماد معايير الاعتراف بالجامعات غير السورية.

ولفت الوزير نداف خلال الاجتماع إلى أهمية البحث العلمي ودوره في المرحلة الحالية مرحلة إعادة الإعمار على جميع المستويات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية بحيث سيكون على الباحثين تركيز نشاطاتهم البحثية على تلك المواضيع، مؤكدا حرص الوزارة على توجيه البحث العلمي لتلبية متطلبات التنمية.

وكان مجلس التعليم العالي وافق في جلسته الأخيرة على منح دورة امتحانية إضافية لطلاب التعليم المفتوح للعام الدراسي 2016-2017 بشرط ألا يزيد عدد المقررات التي سيتقدم الطالب إلى امتحاناتها على أربعة مقررات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *