سورية

المفتي حسون: هناك من يسعى لتدمير البلدان التي علمت البشرية الحضارة

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية العربية السورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أنه يتوجب على الدول المحبة للسلام التعاون الحثيث والمشترك لضمان مستقبل مشرق للبشرية جمعاء، لا سيما وأن دولا عظمى تقف خلف نشر الفكر المتطرف وتدرب وتمول جيوشا من الإرهابيين والمرتزقة لتحقيق مآربها الدنيئة.

وخلال لقائه في نيودلهي المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الهندي لمكافحة الإرهاب والتطرف آصف ابراهيم، أوضح الدمتور حسون أن الهدف من زيارته للهند إيصال رسالة السلام من سورية ونشر التسامح بين الشعوب على اختلاف معتقداتهم.

كما أشار إلى القواسم المشتركة الكثيرة التي تجمع الهند وسورية وإلى أن أعداء الإنسانية يسعون إلى تدمير البلدان التي علمت البشرية الحضارة من خلال نشر التطرف والعنف والإرهاب فيها، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود والتعاون لإحباط مساعيهم.

وحضر اللقاء الدكتور رياض عباس سفير الجمهورية العربية السورية في الهند.

كذلك استعرض مفتى سورية خلال لقائه وزير الداخلية الهندي راجناث سينغ آخر الإنجازات التي حققتها سورية في مجال مكافحة الإرهاب معربا عن تقدير الشعب السوري لموقف جمهورية الهند الإيجابي وعدم تأثره بما بثه الإعلام المضلل حول الأزمة في سورية.

وكان الدكتور حسون التقى كلا من وزير الأقليات الهندية ووزير الدولة للشؤون الخارجية في إطار زيارته للهند التي تستمر عشرة أيام.