حفل غنائي لمطربين “محليين”و “رد القضاء” في مهرجان اللاذقية الثقافي بيومه الخامس

 

تضمنت فعاليات اليوم الخامس من مهرجان اللاذقية الثقافي”2017″ حفلا غنائيا لعدد من مطربي اللاذقية وعرض الفيلم السينمائي “رد القضاء” للمخرج نجدت أنزورعلى مسرح دار الأسد للثقافة إضافة لأمسية شعرية لاتحاد الكتاب العرب في اللاذقية.

وتميز الحفل الغنائي الذي احياه المطربون عمار خليل ودينا حبيب وسامر أحمد وغياث أحمد وصهيب جمال وجورج نمر بالتنوع من خلال تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية “إضافة لمجموعة من الأغاني الطربية كالقدود الحلبية والموشحات وأغاني لكبار المطربين كفهد بلان ووديع الصافي وفؤاد غازي وملحم بركات بمرافقة الفرقة الموسيقة نجوم اللاذقية بقيادة المايسترو نادر سليمان.

وشهد اليوم الخامس من المهرجان أيضا أمسية شعرية لاتحاد الكتاب العرب في اللاذقية ضمت الشعراء “محمد عباس علي” “سعد مخلوف”سمير جعارة” في قاعة النشاطات.

إلى ذلك كان محبوا السينما اليوم مع الفيلم الروائي الطويل “رد القضاء” والفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع مجموعة قاطرجي وإخراج نجدة إسماعيل أنزور وتأليف ديانا كمال الدين.

ويعرض على مدى ساعتين من الزمن ملحمة سجن حلب المركزي وبطولات حامية السجن من قوى الأمن الداخلي والجيش العربي السوري وتضحياتهم دفاعا عنه خلال تعرضه للحصار من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة قبل أن يتمكن الجيش العربي السوري من فك الحصار عنه ويقدم شخصيات حقيقية عاصرت وعايشت تلك الأحداث وكانت جزءا منها.

وفي نشاطات يوم الغد من المهرجان ندوة بعنوان شاعرات من اللاذقية بالإضافة لعرض الفيلم السينمائي “ليليت السورية” وحفل موسيقي لمعهد محمود العجان للموسيقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *