أستانا 7.. الوفد السوري يعقد لقاءين مع الوفدين الروسي والإيراني

بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري والوفود الأخرى، بدأ في العاصمة الكازاخية اليوم اجتماع أستانا 7 حول الأوضاع في سورية.

وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الجعفري عقد اجتماع مع الوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية الكسندر لافرنتييف.

وكان الوفد لسوري قد عقد في مستهل مشاركته في الاجتماع لقاء تشاوريا ثنائيا مع الوفد الإيراني، برئاسة مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري.

ومن المقرر أن يستمر اجتماع أستانا 7 حول سورية لمدة يومين، حيث ستعقد اليوم لقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة فيما ستعقد الجلسة العامة للاجتماع بعد ظهر غد.

هذا وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت، في وقت سابق، أن جميع الوفود المعنية بالمشاركة في اجتماع أستانا بجولته السابعة وصلت إلى العاصمة الكازاخية، بمن في ذلك وفد الجمهورية العربية السورية، ووفود الدول الضامنة روسيا وإيران وتركيا، إضافة إلى ممثلين عن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والأردن، ووفد “المجموعات المسلحة”.

كما بينت خارجية أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا ليس في قوام وفد الأمم المتحدة إلى الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *