الهلال الأحمر: تحصين 48 ألف طفل في الغوطة الشرقية بلقاح الحصبة واللقاحات المدرسية

وصلت حملتا التلقيح ضد الحصبة واللقاحات المدرسية التي نفذها متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري في مناطق الغوطة الشرقية إلى 48 ألف طفل دون سن ال 12 عاما.

وفي بيان لها تلقت سانا نسخة منه أوضحت المنظمة أن حملة الحصبة استهدفت الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 6 سنوات و12 عاما بينما اقتصرت اللقاحات المدرسية على طلاب الصفين الأول والسادس.

وكشف البيان عن تلقيح أكثر من 23 ألف طفل في كل من مدينة دوما وبلدة مسرابا ضمن 55 مدرسة ومركزا تعليميا من أصل تحصين 48 ألف طفل في جميع مناطق الغوطة الشرقية ضمن الحملتين اللتين نفذتا بين أيلول الماضي وتشرين الأول الجاري.

وتحرص وزارة الصحة على إيصال اللقاحات إلى جميع الأطفال في مختلف المناطق لضمان سلامتهم وصحتهم عبر المراكز الطبية والفرق الجوالة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر العربي السوري في المناطق غير الآمنة مع الإشارة إلى انخفاض نسبة التغطية باللقاحات خلال السنوات الماضية في المناطق التي تواجد فيها الإرهابيون الذين كانوا يمنعون وصول اللقاحات ويستهدفون الفرق التي تحاول الوصول إلى تلك المناطق.

ونفذت وزارة الصحة حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين ال17 وال 28 من أيلول الماضي كانت الثانية من نوعها خلال العام الجاري واستهدفت 7ر3 ملايين طفل بين 5 و12 عاما على أن تنفذ بالتعاون مع وزارة التربية في تشرين الثاني القادم حملة لقاحات مدرسية لتلاميذ الصف الأول بلقاحات الشلل وثنائي دفتريا وكزاز والسحايا والسادس بلقاح ثنائي دفتريا وكزاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *